كـــرة الشبكة السعودية

 نبذة عن كرة الشبكة السعودية

تأسست اللجنة السعودية لكرة الشبكة في عام 2021م، بهدف تطوير المشاركة الصحية وتنمية مهارات اللياقة البدنية عند الفتيات. بدأت أول بطولة لكرة الشبكة في نهاية عام 2021م على متن الكروز MSC ونجحت البطولة على كافة الأصعدة. تواصل اللجنة العمل بجهد لتطوير اللعبة وتوسيع القاعدة الجماهيرية وزيادة مشاركة أكبر عدد ممكن من الفتيات من خلال استراتيجيات مختلفة.

 

 ما هي كرة الشبكة؟

لعبة جماعية تتكون من فريقين، تشبه كرة السلة كثيرا على الرغم من اختلاف القواعد والمعدات. لا يوجد تنطيط بالكرة بل تعتمد على التمريرات بين اللاعبات. ممنوع الجري بالكرة، كل فريق يضم 7 لاعبات في الملعب. يجب تمرير الكرة في غضون 3 ثوان، وتوزع اللاعبات في مناطق معينة في الملعب.

 

كيفية لعبها

كرة الشبكة هي رياضة يلعبها فريقان من سبعة لاعبين، عادة في ملعب داخلي، مدة المباراة 60 دقيقة. لكن تم تطوير أشكال مختلفة لزيادة وتيرة اللعبة وجذب جمهور أوسع. تلعب من قبل 20 مليون شخص في أكثر من 80 دولة حول العالم وهي الأكثر شعبية في دول الكومنولث.

 

 نقاط في المنطقة المخصصة

قواعد اللعبة تتضمن تمرير الكرة خلال 3 ثوان، والهدف من اللعبة تسجيل أعلى عدد من النقاط. هي لعبة خاصة فقط للفتيات.

هل ترغبين في الانضمام إلى كرة الشبكة؟

تعرف على كرة الشبكة

تتضمن طبيعة اللعبة السعي لنقل الكرة باتجاه دائرة المرمى حيث تسجل الأهداف في الوقت نفسه، يجب على الفريق المنافس أن يستعمل استراتيجيات وحركات دفاعية للاستحواذ على الكرة.